لقاء في حلبا طالب بإنشاء قصر للعدل في عكار

الــــــســــــابــــــق
الـــــــــلاحـــــــــق
A+

عقد في مركز الحزب السوري القومي الاجتماعي في حلبا - عكار، لقاء ضم ممثلين للحزب الشيوعي اللبناني عصام يعقوب، حزب البعث العربي الاشتراكي شحادة العلي، "التيار الوطني الحر" طوني عاصي، ومنفذ عام عكار في الحزب القومي ساسين يوسف الذي تلا بيانا باسم المجتمعين أشار فيه الى ان "اللقاء بحث في شؤون وطنية وعكارية. وأبدى المجتمعون استغرابهم لعدم تمثيل عكار في المجلس الاقتصادي الاجتماعي، وحرمانها التشكيلات القضائية التي حصلت أخيرا حيث ان ملاك قضاة عكار هو 7 قضاة اما اليوم فتم تكليف 3 قضاة بالانتداب.


أضاف: "طالب المجتمعون بإنشاء قصر للعدل في عكار ونقل جميع الدوائر المختصة من طرابلس اليه، وتفعيل دور مستشفى عبدالله الراسي الحكومي في حلبا الذي هو الآن أقرب ما يكون الى مستوصف صغير. كما طالبوا بإنشاء مستشفى عسكري وعدد من المستوصفات لتخفيف الأعباء عن المواطنين".
وشددوا على "ضرورة تفعيل الجامعة اللبنانية في عكار وجعلها تقوم بالدور الذي تقوم به سائر الفروع في بقية المناطق".


وناشدوا رئيس الحكومة وكل الوزراء المختصين "أخذ هذه المطالب المحقة على محمل الجد والإسراع في تنفيذها لأن عكار باتت تعاني الكثير من الحرمان".


ولفتوا الى انهم "سيقومون بزيارات للمراجع المعنية لعرض هذه المطالب، مؤكدين أنهم سيلجأون إلى خطوات تصعيدية في حال لم يستجب لهم".

غــــــــرد تــــــــعــــــــــــلــــــــيــــــــقــــــــك

إقــــــرأ أيــــــضــــــاً