"جمعية انماء الشعر والتراث" تكرّم الراحل زغلول الدامور

الــــــســــــابــــــق
الـــــــــلاحـــــــــق
A+

أقامت "جمعية انماء الشعر والتراث" في سيدني احتفالا تكريميا للشاعر الراحل زغلول الدامور، في حضور الدكتور رفعت عبيد ممثلا القنصل المصري يوسف شوقي، حسناء القسام ممثلة القنصل العراقي انوار العيسي، الشاعر فؤاد شريدي ممثلا سفير دولة فلسطين عزت عبد الهادي ومهتمين.
بعد النشيدين اللبناني والاسترالي، تحدث الدكتو أميل شدياق عن مزايا الراحل، ثم قرأ رسالة وزير الثقافة اللبناني غطاس الخوري، بعدها القى الشاعر يوسف جبرين، كلمة نقابة شعراء الزجل في لبنان ونقيبها الشاعر جورج ابو انطون ثم القى قصيدة خاصة.
اما الدكتور رفعت عبيد فالقى كلمة القنصل المصري يوسف شوقي وجان كرم تحدث باسم رئيس دير مار شربل لويس الفرخ، في حين رحبت رئيسة الجمعية صاحبة الصالون الأدبي الدكتورة بهية ابو حمد بالحضور وتحدثت عن معرفتها العميقة بزغلول الدامور حيث اجرت معه في لبنان مقابلة مصورة، عرضت على شاشة كبيرة في الصالة.
بعد ذلك، كانت قصيدة مغناة للشاعر مروان كساب فقصيدة للشاعر عصام ملكي، كما تحدث الموسيقار مجدي فؤاد بولس الزغلول واثنى "على صوته الرخيم الى جانب ابداعه المميز في الشعر والزجل"، ثم توالى على الكلام كل من الشعراء والادباء شربل بعيني، جورج منصور، روميو عويس، جوزيف بو ملحم، لطيف مخايل وطوني رزق.
وكان لكريمة "امير الزجل" في سيدني الشاعر الراحل يعقوب عبيد السيدة نورا الياس كلمة عن الشاعر الراحل وعن مشواره الزجلي مع والدها.

غــــــــرد تــــــــعــــــــــــلــــــــيــــــــقــــــــك

إقــــــرأ أيــــــضــــــاً