كيف تغيّر نظرتك إلى الحياة بـ10 خطوات؟

الــــــســــــابــــــق
الـــــــــلاحـــــــــق
A+

يشعر الكثيرون بالقلق والإحباط نتيجة ضغوطات الحياة المتزايدة، ويمكن أن ينتهي ذلك إلى الإصابة بالاكتئاب، والذي يقود بدوره إلى عواقب وخمية قد تنتهي بالانتحار. لكن الخبراء يقولون إن هناك بعض الخطوات البسيطة التي تساعد على تغيير نظرتك إلى الحياة. 

في ما يلي مجموعة من الخطوات التي يمكنك اتباعها، للتغلب على الاكتئاب وزيادة إنتاجيتك في العمل، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية:


1- ركز على الأمور الإيجابية:

قد تكون أحوالك المالية سيئة، أو تعاني من ضغوطات متزايدة، ولكن بالتأكيد هناك أشياء إيجابية في حياتك، حاول التركيز عليها، والتفكير فيها بشكل مستمر، حتى تجد ما يجعلك تشعر بالتفاؤل والأمل.

2- تصرّف بلطف:

إنّ التعامل بلطف مع الآخرين، يمكن أن يحسن من صحتك العقلية، بل يساعد أيضاً على التخفيف من الشعور بالألم الجسدي. ومن الأشياء الإيجابية التي يمكنك فعلها تجاه الآخرين: التبرع بالدم، تقديم المعونات للمحتاجين، مساعدة الجيران.

3- الحصول على قدر كافٍ من النوم:

يرتبط الحرمان من النوم بالعديد من المشاكل الصحية، مثل زيادة الوزن وضعف جاهز المناعة، بالإضافة إلى الشعور بالتعب والإجهاد والاكتئاب.

4- التخلص من الوزن الزائد:

من الضروري التخلص من الوزن الزائد، الذي يتسبب بالعديد من الأمراض، بالإضافة إلى إضعاف الثقة بالنفس، ولكن في نفس الوقت، يجب أن يحصل جسمك على كافة العناصر الغذائية التي يحتاج إليها.

5- التعرض لأشعة الشمس:

من الضروري التعرض لأشعة الشمس بشكل يومي، فهي ضرورية للحصول على فيتامين "د"، الهام لصحة العظام والأسنان، وفي نفس الوقت يساعد على تعزيز جهاز المناعة.

6- المشي في الهواء الطلق:

حاول أن تمشي يومياً لمدة 30 دقيقة على الأقل، حيث يساعد ذلك على تعزيز النشاط، وتحسين المزاج العام، والتخلص من الشعور بالقلق والتوتر.

7- ضع هدفاً لنفسك:

ينتج الشعور بالإحباط والاكتئاب في كثير من الأحيان، عن عدم وجود هدف محدد نسعى إليه، فوجود هدف يجعلك تشعر بأن حياتك لها معنى، وتسعى بجد ونشاط لتحقيقه.

8- جدد الالتزام مع نفسك:

من الضروري أن تلتزم بجدول محدد لحياتك اليومية، فانشغالك معظم الوقت بأعمال منتجة، يبعد عنك الشعور بالاكتئاب والتفكير بالأمور السلبية.

9- تناول الأطعمة الصحية:

تساعد الأطعمة الصحية على تعزيز جهاز المناعة، وتمنحك الشعور بالراحة، وتبعد عنك الأمراض الجسدية والنفسية على حد سواء.


10- ضع خطة مالية للسنة الجديدة:


لا تترك هذا العام أن يمر كما مر سابقه، بل حاول أن تضع خطة مالية مناسبة صارمة لهذا العام، تساعدك على تحسين وضعك المالي، لتكون في حال أفضل مع نهاية العام.

غــــــــرد تــــــــعــــــــــــلــــــــيــــــــقــــــــك

إقــــــرأ أيــــــضــــــاً