أخطاء صباحية شائعة... إحذروها

الــــــســــــابــــــق
الـــــــــلاحـــــــــق
A+

تكون الفترة الصباحية قصيرة ومليئة بالانشغالات، من الاستعداد للعمل إلى تجهيز الأبناء للذهاب إلى المدرسة، كما هي فترة مليئة بأخطاء مضرة صحياً وذهنياً. هنا بعض الأخطاء الصباحية الشائعة:

- تفقد بريد العمل الإلكتروني: يشعر المرء بالتوتر إذا دخل بريد العمل الالكتروني الخاص به إذا رأى أنه مليء بالرسائل ويتعكر صفو يومه منذ بدايته. وإضافة إلى جعل بداية اليوم سلبية، يزيد الرد على الرسائل فور الاستيقاظ إمكان القيام بأخطاء.


- تأجيل التمارين الرياضية: حصول خطط غير متوقعة أو التأخر في العمل بسبب مهمات يمنع حصول التمارين الرياضية، لذلك من المستحسن ممارسة الرياضة في الصباح. وإذا لم يتوافر وقت كبير، يكفي القيام بجزء من التمارين.

- الاستحمام بمياه ساخنة: على رغم أن شعور الحمام الساخن بعد الاستيقاظ رائع، تُشعر المياه الساخنة الشخص بالنعاس، لأن الحرارة ترخي العضلات وتبطئ دقات القلب. لذلك ينصح بالاستحمام بمياه باردة صباحاً، ما يساهم في إفراز هرمون الأدرينالين الذي يعطي الجسم نشاطاً.

- تنظيف الأسنان بعد الأكل مباشرة: يسبب تنظيف الأسنان بعد تناول الفطور مباشرة تآكل مينا الأسنان، خصوصاً إذا كان الفطور ذا حموضة عالية، وتعتبر القهوة والفاكهة من الأطعمة ذات الحموضة العالية. لذلك، ينصح بتنظيف الأسنان بعد الاستيقاظ وقبل تناول الطعام، وبشرب كوب من الماء بعد الأكل، ما يعطي شعوراً بالنظافة.


- تناول فطور مليء بالكربوهيدرات مثل المعجنات يسبب زيادة رغبة الجسم في تناول مزيد منها وهي غنية بالسعرات الحرارية. لذلك ينصح بإبدال الكربوهيدرات بـ 20 غراماً من البروتين، ما يوازي بيضتين، لأن البروتينات تمنح شعوراً بالشبع وقتاً أطول.

غــــــــرد تــــــــعــــــــــــلــــــــيــــــــقــــــــك

إقــــــرأ أيــــــضــــــاً