قل لزوجتك 4 جمل فقط لتنعم بحياة هادئة

الــــــســــــابــــــق
الـــــــــلاحـــــــــق
A+

الخلاف الأزلي بين الرجل والمرأة سببه الرئيسي هو اختلاف طبيعة الطرفين، فهناك علاقات زوجية تفشل بسبب عدم قدرة كل طرف على تفهم الآخر رغم وجود الحب والرغبة في الاستمرار.

وقال إيلي فينكل، أستاذ علم النفس في جامعة نورث وسترن، والكاتب المتخصص في العلاقات الزوجية، بحسب موقع menshealth، إن طبيعة المرأة أكثر تعقيدا من الرجل ورغم ذلك يمكن إسعادها وكسب مشاعرها بتفاصيل صغيرة، وأهم نقطة في الخلاف بين الطرفين هو أن الرجل لا يعبر عن مشاعره ولكن المرأة دائما في انتظار أن تترجم هذه المشاعر إلى كلمات وإلا تشعر أن زوجها لم يعد يحبها أو يرغب في الاستمرار معها بعد.

لفكّ هذا الاشتباك، نصح فينكل الرجل بقول 4 جمل لهم مفعول سحري على المرأة، فهذه الكلمات تساعده على أن ينعم بحياة هادئة إذا كان بالفعل يحب زوجته ويرغب في الاستمرار معها:

1- أنتِ الوحيدة القادرة على احتوائي:

ترغب المرأة دوما في أن تشعر أنها نجحت في مهمة استقطاب زوجها، كما أن هذه الجملة تشعرها بأن زوجها يفكر في كل التفاصيل بصيغة "نحن" وليس "أنا" من ثم يشعرها هذا الأمر بالرضا وهو ما يترجم لتصرفات تسعدك كثيرا.

2- أحبّ كثيرا طريقتكِ مع الآخرين:

حتى وإن كنت تريد أن توجه بعض اللوم لزوجتك بسبب تعاملها مع الآخرين، فلا مانع من أن تبدأ حديثك بهذه الجملة، لأن المرأة لا تحب النقد بينما يمكنك توجيه أي تعليق من خلال مدخل رقيق.


3- ما زلتِ تبدين جميلة:

إذا تغيرت زوجتك في شكلها أو طريقتها فهي تعلم هذا جيدا ولكن لا تريد سماعه إطلاقا منك، بل أن شعورها بأنها مازالت مرضية بالنسبة لك يشعرها بالاطمئنان ويجعلها هادئة.

4- كلمة شكرا أقوى من كلمة أحبكِ:

هكذا أنهي أستاذ علم النفس حديثه، وأكد أن كل زوجة تقدم أشياء لزوجها ومن حقها أن تسمع كلمة شكر فهذا من شأنه يعطيها دافع كبير لتخطي الأزمات.

غــــــــرد تــــــــعــــــــــــلــــــــيــــــــقــــــــك

إقــــــرأ أيــــــضــــــاً