GET MTV NEWS
X

SIGN UP TO OUR NEWSLETTER

GET MTV NEWS STRAIGHT TO YOUR INBOX
Thank you
You are now subscribed to MTV newsletter

ترامب لم يرفض استقبال الحريري... بل هذا ما حصل!

May 19, 2017

0
0

ترامب رفض استقبال الحريري، فرئيس الحكومة سعد الحريري طلب من الرئيس الأميركي دونالد ترامب موعداً في آذار الماضي، ورفضت الإدارة الأميركية تحديد موعد له، وأبلغ الحريري أن بإمكانه زيارة وزير الخارجية الأميركية والبحث في إمكان لقائه نائب الرئيس الأميركي.


هذا ما كتبته صحيفة "الأخبار"، لكن مصادر مطلعة تؤكد للـ mtv أن الخبر عارٍ عن الصحة وتضيف أن الرئيس الحريري طلب موعداً من الرئيس الأميركي، هذا الشهر وتجاوبت الإدارة الأميركية مع طلبه، وفي وقت كان يعمل على تحديد موعد في أيار، تبين أن مواعيد وارتباطات الرجلين تتضارب، لذلك تم تأجيل اللقاء بينهما إلى أواخر شهر حزيران، وتحديداً بين 22 و 30 منه، ويعمل في هذه الأثناء على الترتيبات اللازمة للزيارة وتحديد الموعد النهائي لها.


لكن الحريري قد يقابل ترامب قبل حلول حزيران، وتحديداً خلال الساعات المقبلة، وذلك على هامش القمة الأميركية - العربية في الرياض. وفي الحديث عن القمة تؤكد مصادر مقربة من الرئيس الحريري للـ mtv أن مسودة العمل وأوراق عمل القمة لم تتضمن أي إشارة إلى إمكانية التطرق إلى موضوع اعتبار "حزب الله" منظمة إرهابية بل سيتم البحث في خطر الإرهاب عموماً على المنطقة وتضيف: "هذه القمة هي قمة تنظيمية طارئة، ستبحث العلاقات الأميركية - العربية - الإسلامية ، وهي قمة مباحثات ومواقف لا قمة قرارات، وبالتالي لن يصدر عنها مقررات تلزم لبنان أو غيره من الدول بأي موقف.


الرئيس الحريري سبق أن أعلن أنه ملتزم موقف الدولة اللبنانية تجاه "حزب الله" تضيف المصادر، التي لا تستبعد أن يتم التطرق مثلاً إلى ما تسميه القمة أعمال "حزب الله" الإرهابية خارج لبنان، كسوريا والبحرين والكويت واليمن ...



25 May 09:13

Loading news...
X
We use cookies to personalize content and ads, to provide social media features and to analyse our traffic. We also share information about your use of our site with our social media. See details
I Agree