GET MTV NEWS
X

SIGN UP TO OUR NEWSLETTER

GET MTV NEWS STRAIGHT TO YOUR INBOX
Thank you
You are now subscribed to MTV newsletter

الحريري تابع ملف تلوث الليطاني وهذا ما طلبه من وزير الصحة

May 19, 2017

0
0

ترأس رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في السراي الحكومي اجتماعا للجنة الوزارية المكلفة متابعة موضوع تلوث نهر الليطاني حضره الوزراء علي حسن خليل، جمال الجراح، سيزار ابي خليل ورئيس مجلس الانماء والاعمار نبيل الجسر ومستشار الرئيس الحريري للشؤون الانمائية فادي فواز وتم خلاله البحث في السبل الايلة الى وضع الخطة التنفيذية لمعالجة التلوث موضع التنفيذ والمباشرة بها.


 

بعد الاجتماع، تحدث الوزير ابي خليل فقال: "ناقشت اللجنة اليوم موضوع التلوث على طول مجرى نهر الليطاني واستعرضنا مشاريع الصرف الصحي التي تمتد على طول المجرى ايضا، والتي من شأنها ان تحدّ من التلوث، وتطرقنا الى هذه المسائل من الناحيتين التقنية والمالية، فهناك مشاريع تم تأمين التمويل اللازم لها واخرى يجري العمل على تامين تمويلها، وقد تم تحديد اجتماع للجنة يعقد بعد جلسة مجلس الوزراء الاربعاء المقبل لنتمكن مع كل الوزراء المعنيين من مناقشة مسألة التلوث الصناعي الذي يطال النهر ايضا.

كما وضعت دولة الرئيس والسادة الوزراء في اجواء التدابير التي اتخذناها لتشغيل محطة زحلة للصرف الصحي والتي نأمل ان يصار الى وضعها في الخدمة خلال شهرين لتقوم بواجباتها لجهة تكرير مياه الصرف الصحي والحد من التلوث في هذه المنطقة.
كذلك كلف الرئيس الحريري وزير الصحة متابعة موضوع التلوث في منطقة قب الياس وسوف يتم تنظيم زيارة ميدانية الى المنطقة كما كلف الهيئة العليا للاغاثة متابعة هذا الموضوع مع وزارة الصحة".

 

وردا على سؤال "هل هناك جدول زمني لحل مسالة التلوث في نهر الليطاني؟"، أجاب ابي خليل: "أؤكد الجدية التي يتم التعاطي بها مع هذا الموضوع وهناك تصميم من الجميع لإنهائه بأسرع وقت ممكن والرئيس الحريري يتعاطى معه بجدية بالغة ويتابعه بتفاصيله"، لافتا إلى وجود تنسيق مع البلديات في هذا الموضوع.

 

من جهته، غرّد الحريري عبر "تويتر" وقال: "في ما يخص ملف تلوّث نهر الليطاني، ناقشنا كل الإجراءات اللازمة لتشغيل محطة التكرير الأساسية في البقاع الأوسط منها تزويد المحطة بالكهرباء".

 

وأضاف الحريري: "كما طلبت من مجلس الإنماء والإعمار البت بالقروض المطلوبة لتمويل مشاريع معالجة مياه الصرف الصحي التي تصب في نهر الليطاني، وسأعقد اجتماعاً الاسبوع المقبل لحل مشكلة التلوّث الصناعي على نهر الليطاني، وطلبت من وزير الصحة زيارة البقاع ومتابعة أوضاع المتضررين".



28 Jul 09:50

Loading news...
X
We use cookies to personalize content and ads, to provide social media features and to analyse our traffic. We also share information about your use of our site with our social media. See details
I Agree