GET MTV NEWS
X

SIGN UP TO OUR NEWSLETTER

GET MTV NEWS STRAIGHT TO YOUR INBOX
Thank you
You are now subscribed to MTV newsletter

شروط بري ترجئ الاتفاق... فماذا يقول نادر الحريري؟

May 18, 2017

0
0

لم يكن الرئيس سعد الحريري والنائب جورج عدوان يتوقعان ما حضّره لهما الرئيس نبيه بري من مفاجأة في لقاء عين التينة الشهير أدت الى تراجع حظوظ التوافق في ذلك الاجتماع.

فوفق ما علمت mtv، أبلغ الرئيس بري ضيوفه ثلاث شروط أساسية: لا لمجلس الشيوخ، لا للدوائر العشرة التي كان اتفق عليها سابقا في اجتماع رباعي بين المستقبل وأمل والحزب والتيار، ونعم لدوائر خمسة واكراما لوليد بك يمكن أن تصبح ستة، نعم للمناصفة في مجلس النواب ولكن شرط تحريرها من القيد المذهبي.

هذه الشروط رفضها الرئيس الحريري وكذلك النائب عدوان، اما "التيار الوطني الحر" الذي تبلغها من نائب رئيس حزب "القوات" فرفع في وجهها مجددا ورقة التأهيلي.

الامور إذاً عالقة هنا ومعها الاتصالات التي يقول مدير مكتب الرئيس الحريري أنها لم تنقطع.

التفاؤل المعمم لدى عين التينة والسراي ما هو سره؟ يضحك الرجل الاقرب للرئيس سعد الحريري عندما نسأله عن اتفاق جرى بينه وبين الوزير باسيل حول قانون الستين ويرد.

مرسوم الدورة الاستثنائية بحسب الحريري حتمي وبالتالي ستكسب القوى السياسية شهرا اضافيا للاتفاق على قانون الانتخاب. المطلوب توافق لكن أيضا الترقب هو لمن سيقول "الآخ" اولا في لعبة عض الاصابع.



23 Sep 12:25

Loading news...
X
We use cookies to personalize content and ads, to provide social media features and to analyse our traffic. We also share information about your use of our site with our social media. See details
I Agree