GET MTV NEWS
X

SIGN UP TO OUR NEWSLETTER

GET MTV NEWS STRAIGHT TO YOUR INBOX
Thank you
You are now subscribed to MTV newsletter

الرجال الصلع أكثر رجولة ولكن هذه نقطة ضعفهم

May 19, 2017

0
0

إذا كنتَ ممن يشعرون بالحرج أو الاستياء من تساقط شعرهم المستمر، أو ينزعجون من انعكاس الضوء على "صلعتهم"، فمن المؤكد انك ستغيّر رأيك بعد قراءة هذه السطور؛ إذ كشفت أبحاث علمية حديثة أن الرجال الصلع أكثر ذكاء وذكورية من غيرهم!

 

أشارت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية إلى ان الباحث آلبرت مانس أجرى 3 دراسات، عرض خلالها على 59 مشاركاً صوراً لرجالٍ يغطي الشعر كامل رؤوسهم، وأخرى للرجال نفسهم بعد إزالة الشعر باستخدام برامج تعديل الصور.

 

ووجد مانس أنّ الرجال الصلع كان يُنظر إليهم على أنّهم أكثر قوة وهيمنة ورجولة وثقة بالنفس مما هم عليه بالفعل، بل إن الصلع جعلهم يبدون أكثر طولا أيضا. وبحسب الصحيفة، فإن مانس أوضح أنّ نتائج البحث تُظهر أنّ هذه السمات الإيجابية، لا سيما الهيمنة والحضور، تُعد مؤشرات على مدى نجاح الشخص.

 

هل أنت سعيد بـ"صلعتك" الآن؟ انتظر! إذ كشف البحث ذاته أن ما سبق ينطبق على الرجال الصلع تماما فقط. أما الرجال الذين لديهم بقع شعر، أي لا تكون رؤوسهم صلعاء تماما، فيُنظَر إليهم على أنهم أقل جاذبية وأكثر ضعفا.



16 Aug 04:00

Loading news...
X
We use cookies to personalize content and ads, to provide social media features and to analyse our traffic. We also share information about your use of our site with our social media. See details
I Agree