الرياضة المثاليّة لكبار السن

الــــــســــــابــــــق
الـــــــــلاحـــــــــق
A+

قال البروفيسور الألماني كليمنس بيكر إن ركوب الدراجة الهوائية يعد الرياضة المثالية لكبار السن؛ حيث إنه يحارب تآكل الغضاريف في المفاصل، كما أنه يحافظ على الرشاقة وصحة القلب والدورة الدموية والعظام.

وأضاف اختصاصي إعادة التأهيل في مرحلة الشيخوخة أن ركوب الدراجة الهوائية يعمل أيضا على تدريب مهارات التناسق والتوازن لدى المسنين، فضلاً عن أن الهواء الطلق يمد الجسم بالأوكسيجين، مما يساعد على الشعور العام بالراحة.

ولتحقيق نتائج جيدة، ينبغي ممارسة ركوب الدراجات الهوائية بمعدل 3 مرات أسبوعيا لمدة تتراوح بين 30 و45 دقيقة في المرة الواحدة.

وقبل ممارسة رياضة ركوب الدراجة الهوائية، ينبغي على كبار السن الحصول على الضوء الأخضر من الطبيب أولا للتحقق من عدم المعاناة من مشكلة صحية بالقلب أو النظر أو السمع.

ولركوب الدراجة الهوائية بأمان، ينبغي الاهتمام بالتجهيزات المناسبة، والتي تتمثل في حذاء متين وذي مقاس مناسب وملابس مرئية جيدا وخوذة، مع مراعاة فحص المكابح وضغط هواء الإطارات جيدا قبل الانطلاق بالدراجة.

غــــــــرد تــــــــعــــــــــــلــــــــيــــــــقــــــــك

إقــــــرأ أيــــــضــــــاً