الحريري في الكويت: لبنان غير حزب الله

الــــــســــــابــــــق
الـــــــــلاحـــــــــق
A+

يزور رئيس الحكومة سعد الحريري اليوم الكويت، ويلتقي اميرها الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وكبار المسؤولين فيها لبحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وملف النازحين السوريين في لبنان بالاضافة الى قضية "خلية العبدلي" والمذكرة التي كانت وجهتها السلطات الكويتية الى الحكومة اللبنانية والاتهام الذي وجه لحزب الله بشأنها.

ووفقاً للمعلومات التي توافرت لـ "الديار" من مراجع بارزة فان الاتصالات التي جرت أخيراً اسفرت عن معالجة هذه القضية، وان الامور أصبحت محلولة وليس هناك من مضاعفات على صعيد العلاقات بين البلدين.

وذكرت المعلومات ان الرئيس نبيه بري كان بعث برسائل قبل توجهه الى طهران الى امير الكويت ورئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم في هذا الخصوص، وان هذه الرسائل لاقت صدى ايجابيا لدى القيادة الكويتية.

واضافت ان الامور باتت محصورة في الاجراءات القانونية والعدلية بحق الاشخاص الذين تم توقيفهم بالقضية.

والمعلوم ايضا ان الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله اكد "حرص الحزب الكبير والاكيد على احسن العلاقات بين لبنان والكويت التي كان موقفها دائما بجانب لبنان جيداً، ويقدّر ويثمن ويشكر".

واعلن استعداد حزب الله "لمناقشة اي التباس عبر القنوات الدبلوماسية والرسمية بعيداً عن اي توظيف نكدي او كيدي سواء في لبنان او في الكويت على مستوى بعض القوى السياسية".

غــــــــرد تــــــــعــــــــــــلــــــــيــــــــقــــــــك