GET MTV NEWS
X

SIGN UP TO OUR NEWSLETTER

GET MTV NEWS STRAIGHT TO YOUR INBOX
Thank you
You are now subscribed to MTV newsletter

نتانياهو يزور نوتردام

July 17, 2017

0
0
أنهى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو زيارته الى فرنسا الاثنين بزيارة خاصة الى كاتدرائية نوتردام في باريس، حيث توقف امام اللوحة الموضوعة تخليدا لذكرى الكاردينال لوستيجييه، اليهودي الذي أصبح رئيس اساقفة باريس، كما اعلن مسؤولون في الكاتدرائية.

وهذه المرة الاولى يزور نتانياهو كاتدرائية نوتردام، المعلم التاريخي الذي يستقبل أكبر من عدد من الزائرين في أوروبا، كما قال مسؤول في الكاتدرائية.

وزيارته التي شاركت فيها زوجته سارة، استمرت خمسين دقيقة ظهرا، وفق المصدر نفسه.

وكان رئيس الحكومة الاسرائيلية تمهل لدى صورة الجوقة والخزنة في الكاتدرائية.  وتوقف امام اللوحة المخصصة للكاردينال جان-ماري لوستيجييه (1926-2007)، رئيس  أساقفة باريس الذائع الصيت من 1981 الى 2005، والذي ستحيي الكنيسة في 5 آب المقبل الذكرى العاشرة لوفاته.

كتب على اللوحة التكريمية لهذا الكاردينال الذي خاض غمار الحوار اليهودي  المسيحي، "ولدت يهوديا. أخذت اسم جدي من ناحية الاب، آرون. اصبحت مسيحيا بالايمان والمعمودية، بقيت يهوديا كما بقي الرسل".

بعد باريس، يصل نتانياهو مساء الاثنين الى بودابست حيث سيلتقي نظيره المجري  فيكتور اوربان في اول زيارة لمسؤول اسرائيلي الى المجر منذ سقوط الشيوعية في 1989.


25 Sep 12:12

Loading news...
X
We use cookies to personalize content and ads, to provide social media features and to analyse our traffic. We also share information about your use of our site with our social media. See details
I Agree