GET MTV NEWS
X

SIGN UP TO OUR NEWSLETTER

GET MTV NEWS STRAIGHT TO YOUR INBOX
Thank you
You are now subscribed to MTV newsletter

"وول ستريت جورنال": ترامب تنازل في سوريا لصالح إيران وروسيا

November 14, 2017

0
0
أشارت صحيفة "وول ستريت جورنال" الى أنّ "الرئيس الاميركي دونالد ترامب تنازل في سوريا لصالح إيران وروسيا"، موضحة أنّ "في تموز، اتفق ترامب مع الرئيس بوتين على إقامة منطقة خفض نزاع جنوب سوريا، على الحدود مع الأردن. والنقطة الأساسية كانت وقف إطلاق النار، بسبب الأزمة الإنسانية والسماح للقوات المدعومة أميركيًا من هزيمة "داعش" في المناطق الشمالية والشرقية في سوريا. ولكن بدلاً ممّا كان مخططًا، فقد عزّز وقف إطلاق النار المكاسب التي حقّقها الجيش السوري في غرب البلاد. وأطلق المقاتلون المدعومون من روسيا وإيران نحو الشرق، حيث حقّقت قوات سوريا الديمقراطية تقدمًا، بمواجهة "داعش". واعتبرت أنّ "الإتفاق الروسي الأميركي حافظ، أكثر ممّا حدّ، من حرية تحرّك "حزب الله" والقوات الإيرانية في مرتفعات الجولان والحدود السورية الأردنية".


وأضافت أنّ "الولايات المتحدة وروسيا والأردن وقّعت مذكّرة مبادئ حول "التقليل حتى الإنسحاب النهائي للقوات الأجنبية من سوريا، خصوصًا في الجنوب، ولكن حتى اليوم لا دليل على أنّ إيران أو "حزب الله" سيتركان المنطقة".


22 Nov 05:35

Loading news...
X
We use cookies to personalize content and ads, to provide social media features and to analyse our traffic. We also share information about your use of our site with our social media. See details
I Agree