GET MTV NEWS
X

SIGN UP TO OUR NEWSLETTER

GET MTV NEWS STRAIGHT TO YOUR INBOX
Thank you
You are now subscribed to MTV newsletter

الغارات الجوية تقتل مزيدا من المدنيين في افغانستان

October 12, 2017

0
0
يؤدي تكثيف الغارات الجوية التي تقوم بها القوات الافغانية والاميركية، الى قتل واصابة مزيد من المدنيين في افغانستان، كما تؤكد الامم المتحدة التي اشارت الى ارتفاع عدد الضحايا المدنيين خلال عام بنسبة  52% .


وخلال الاشهر التسعة الاولى من 2017، "قتل 205 افغانيين واصيب 261، ثلثاهم من النساء والاطفال، بزيادة 52% بالمقارنة مع الفترة ذاتها من 2016"، كما اوضحت بعثة الامم المتحدة للمساعدة في افغانستان في تقريرها الفصلي الذي صدر الخميس في كابول.
في حين ان العدد الاجمالي للضحايا المدنيين الذي أحصي بين الاول من كانون الثاني و30 ايلول، ما زال مرتفعا مع 2640 وفاة و6379  جريحا، وقد  تراجع عدد هؤلاء بنسبة 9% بالمقارنة مع 2016.

ومن اصل هذا العدد الاجمالي، فان معظم القتلى والجرحى (35%) سقطوا نتيجة مواجهات برية بين القوات الحكومية والمتمردين، في مقابل 6% بسبب الغارات الجوية.
لكن النساء والاطفال يشكلون وحدهم 68% من ضحايا الغارات الجوية، بسبب الكثير من الاخطاء التي ازدادت كثيرا لدى دخول سلاح الجو الافغاني ميدان العمل.


22 Oct 01:54

Loading news...
X
We use cookies to personalize content and ads, to provide social media features and to analyse our traffic. We also share information about your use of our site with our social media. See details
I Agree