GET MTV NEWS
X

SIGN UP TO OUR NEWSLETTER

GET MTV NEWS STRAIGHT TO YOUR INBOX
Thank you
You are now subscribed to MTV newsletter

فضائح التحرش الجنسي تصل الى الرياضة!

November 11, 2017

0
0
في خضم موجة فضائح التحرش الجنسي التي شهدها العالم خلال الأسابيع الأخيرة، انتقلت "عدوى الاتهامات" إلى مجال كرة القدم، بل إلى قمة هرم اللعبة على مستوى العالم.


فقد اتهمت حارسة مرمى المنتخب الأميركي هوب سولو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سابقا جوزيف بلاتر، بالتحرش بها، خلال حفل توزيع جوائز الاتحاد في كانون الثاني 2013.


وقالت سولو (36 عاما) في تصريح لصحيفة "إكسبريسو" البرتغالية، إن بلاتر "ربت على مؤخرتي" خلال الحفل الذي شاركت في تقديمه سولو إلى جانب رئيس الفيفا السابق.


وفي الحفل قدمت سولو جائزة أفضل لاعبة في العالم لزميلتها في المنتخب الأميركي، المهاجمة آبي وامباش، بعد مساهمتها في تتويج فريقها بذهبية أولمبياد لندن 2012.


وأوضحت أنها "صدمت" بعد الواقعة، مضيفة: "كان علي الابتعاد لإهداء زميلتي أكبر تتويج في حياتها والاحتفال معها بتلك اللحظة. حولت تركيزي بالكامل إلى آبي".


وأكدت سولو، أكثر لاعبة مثلت المنتخب الأميركي بـ 202 مباراة، وبطلة أولمبياد 2008 و2012 وكأس العالم 2015، أن التحرش الجنسي "متفش" في عالم كرة القدم.


وأنكر متحدث باسم بلاتر اتهامات سولو، وقال إن "هذه المزاعم سخيفة".

والشهر الماضي أثنت سولو على شجاعة النساء اللاتي قدمن مؤخرا اعترافات بأنه تم التحرش بهن على يد منتج أفلام "هوليوود" هارفي واينستين، وتحدثت عن "مواقف صعبة" مرت بها هي أو إحدى زميلاتها في المنتخب الأميركي.


يشار إلى أن بلاتر (81 عاما) موقوف إلى جانب مسؤولين آخرين، في خضم فضيحة فساد انفجرت داخل أروقة الاتحاد الدولي لكرة القدم عام 2015.


24 Nov 09:04

Loading news...
X
We use cookies to personalize content and ads, to provide social media features and to analyse our traffic. We also share information about your use of our site with our social media. See details
I Agree