مباراة الافتتاح بين العهد والنجمة: تعادلٌ بهدفين

الــــــســــــابــــــق
الـــــــــلاحـــــــــق
A+

تعادل العهد مع النجمة ٢-٢ (الشوط الأول ٢-١) على ملعب مدينة كميل شمعون في افتتاح الاسبوع الأول من الدوري اللبناني. مباراة حضرها نحو عشرة آلاف مشجع وشهدت المشاركة الرسمية الاولى لأحمد جلول مع النجمة والعاجي إدريسا كوياتي مع العهد.



إنطلقت المباراة بوتيرة سريعة ولم يمهل لاعب الوسط الغاني عيسى يعقوبو النجمة سوى دقيقتين ليفتتح التسجيل بتسديدة غالطت حارس المرمى عباس حسن الذي تابع الكرة تدخل مرماه. محاولات النجمة العديدة عبر حسن معتوق على الجهة اليسرى أثمرت عن احتساب الحكم حسين أبو يحيى ركلة جزاء في الدقيقة ٢٨، بعدما عرقل الغاني يعقوبو المهاجم معتوق داخل المنطقة. ونجح صاحب الرقم الـ١٠ بتسجيل هدف التعادل بتسديدة على يمين الحارس مهدي خليل. رد العهد كان خجولاً بثلاث تسديدات عبر أحمد زريق على الجهة اليسرى وحسن شعيتو من وسط الملعب لم تشكّل خطراً على الحارس حسن. وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول أرسل معتوق كرة عرضية إلى قلب المنطقة وضعها الظهير الأيسر ماهر صبرا داخل الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدمٍ نجماوي. 


في الشوط الثاني تفّنن حسن معتوق بإهدار الفرص للنجمة. وفي الدقيقة ٥٩ عاقب حسن شعيتو النجمة بتسديدة من داخل المنطقة دخلت قلب مرمى الحارس عباس حسن. بعدها هدأت وتيرة المباراة إثر انخفاض مستوى اللياقة البدنية ولم يتمكن كلا الطرفان من الوصول إلى المرمى رغم دفع المدربين بالبدلاء. 

مثّل النجمة الحارس عباس حسن واللاعبون حسين شرف الدين والمصري محمود فتح الله وقاسم الزين وماهر صبرا وأحمد جلول (حسن اومري ٨٨) والسوري عبد الرزاق الحسين ونادر مطر (حسن العنان ٦٥) وحسن المحمد وحسن معتوق والنيجيري كبيرو موسى (أكرم مغربي ٧٥).

مثّل العهد الحارس مهدي خليل واللاعبون حسين الزين وعلي السعدي ونور منصور وحسين دقيق وهيثم فاعور (مهدي فحص ٥٧) والغاني عيسى يعقوبو وحسن شعيتو ومحمد حيدر (سمير أياس ٤٦) وأحمد زريق ومحمد حيدر والسنغالي إبراهيما ديوب (إدريسا كوياتي ٧١).

غــــــــرد تــــــــعــــــــــــلــــــــيــــــــقــــــــك