بليسكوفا تعزّز مكانتها كملكة على عرش التنس

الــــــســــــابــــــق
الـــــــــلاحـــــــــق
A+

بدأت كارولينا بليسكوفا تعزيز مكانتها في دورها الجديد كملكة متوجة على عرش تنس السيدات بعدما بلغت دور الثمانية لكأس روجرز للتنس بعد انسحاب اليابانية الشابة نعومي اوساكا بسبب إصابة في البطن.



وكانت اللاعبة اليابانية (19 عاما) المصنفة 50 عالميا ندا قويا لبليسكوفا وفازت بالمجموعة الثانية بعد شوط فاصل لكن بعد كسر إرسالها في بداية المجموعة الثالثة طلبت مدربها قبل أن تنسحب وهي متأخرة 6-2 و6-7 و1-صفر.


وقالت بليسكوفا التي خاضت أول مباراة وهي مصنفة أولى عالميا "أشعر بالأسف من أجل نعومي لأنني اعتقد أنها كانت مباراة جيدة للغاية اليوم. هي لعبت بشكل جيد خاصة في المجموعة الثانية وكانت تكافح بقوة أكثر مما فعلت في المجموعة الأولى. كنت أحاول البقاء في المباراة. الشوط الأول في المجموعة الثالثة كان صعبا جدا ولم أعلم أنها مصابة".


ولم تقدم بليسكوفا، التي تشارك في أول بطولة منذ هزيمتها المفاجئة في الدور الثاني لبطولة ويمبلدون، أداء جيدا في فوزها 6-3 و6-3 على انستاسيا بافليوتشنكوفا في مباراتها الأولى في بطولة تورونتو لكنها أظهرت قوتها اليوم بعد فوزها بأربعة أشواط متتالية لتحسم المجموعة الأولى أمام اوساكا.


لكن أوساكا لم تتراجع وكانت ندا قويا في المجموعة الثانية قبل أن تفوز بالشوط الفاصل 7-4 لتدرك التعادل.


وأخبرت أوساكا مدربها أنها ليست بحالة جيدة وطلب منها الانسحاب لو استمر الألم حتى لا تتفاقم الاصابة.


وفعلت اوساكا ذلك بعدما طلبت مدربها بعد تعرض إرسالها للكسر في بداية المجموعة الثالثة.


وقالت بليسكوفا التي حققت 13 إرسالا ساحقا "أعتقد أنني قدمت أداء أفضل خاصة إرسالي. لم أخسر إرسالي في المباراة اليوم. أنا سعيدة بإرسالي اليوم".


وكان يوما صعبا على الملاعب الكندية الصلبة للجيل الأصغر سنا بعد هزيمة كاثرين بيليس البالغ عمرها 18 عاما أمام الفرنسية كارولين جارسيا 6-4 و6-2.

غــــــــرد تــــــــعــــــــــــلــــــــيــــــــقــــــــك