GET MTV NEWS
X

SIGN UP TO OUR NEWSLETTER

GET MTV NEWS STRAIGHT TO YOUR INBOX
Thank you
You are now subscribed to MTV newsletter

خلافات نوّاب جزين تؤدّي الى استقالات

By (خاص موقع Mtv) /September 14, 2017

0
0
خاص موقع Mtv
إنشغل مناصرو التيّار الوطني الحر في جزين في الأيّام الأخيرة بـ "انفجار" الخلافات داخل هيئة القضاء مع توالي الاستقالات نتيجة تراكم الانقسامات التي تشكّل انعكاساً للخلاف بين نائبَي القضاء زياد أسود وأمل أبو زيد، في حين يستمرّ الغياب التام للنائب عصام صوايا وصعود المرشّح البرتقالي جاد صوايا الذي يسلك طريقه نحو حجز المقعد الكاثوليكي.

وتشير المعلومات الى أنّ بعد 10 من أعضاء المنسقية الـ13 قدّموا استقالاتهم، حيث يُتوقّع أن يُبادر رئيس "التيّار" الوزير جبران باسيل إلى تعيين لجنة تتولّى تسيير مهام المنسقية إلى أن يحين موعد انتخابات المنسقيات الذي يستحق بتاريخ 17 كانون الثاني 2018، أي قبل الانتخابات النيابية المقرّرة في أيّار 2018.
وكان منسّق القضاء أسعد هندي، الذي وصل الى منصبه مدعوماً من أبو زيد ورئيس اتحاد بلديات جزين خليل حرفوش وجاد صوايا، قبل أن ينقلب عليهم لينتقل الى "جبهة" أسود ويدخل الهيئة في مسلسل خلافات بلغ حدّ الاستقالات.

وحصل موقع mtv على رسالة وجَّهها هندي، ننشرها في ما يلي:
"الله معكن شباب وصبايا التيار، توضيح حصري لما يتداول به وغير الصحيح أضعه بتصرفكم وللمحازبين فقط. كما اطلب منكم الإمتناع عن وضعه على الإعلام.
منذ اكثر من ٣ أشهر، وبناء على اجتماع مع رئيس الحزب وبعد تقييم عمل هيئات الأقضية، طُلب منا تفعيل عملنا في هيئة القضاء والهيئات المحليّة، وإلا سوف تضطر القيادة للطلب من اعضاء الهيئة او المنسق الذي لا يقوم بالعمل المطلوب منه الإستقالة واستبداله بآخر.


وفِي حال الرفض يحوّل المتقاعس الى المجلس التحكيمي لإقالته وفق النظام الداخلي... كما طلب منا تفعيل الهيئات المحليّة والقيام اما بتعديلها واما بإعادة تشكيلها... فما كان مني الا ابلاغ الهيئة وجميع الهيئات المحليّة بهذا القرار...  وفعلاً، وأنتم الشهود على ذلك، قمت بتعديل بعض الهيئات المحليّة وإعادة تشكيل هيئات اخرى... وما زلت.
كما طلبت من اعضاء هيئة القضاء تفعيل لجانه ووضع رزنامة عمل لكل منها. كما يمكنهم اذا عجزوا عن ذلك ان يستعينوا بتسمية مساعدين لهم.
فلم يستجب من بينهم الا قليل القليل... وبعد إلحاحي المستمر وتنبيهي للإجراءات الممكن إتخاذها في حقّهم في حال لم يفعلوا شيئاً، حاول البعض ونجح، والبعض الآخر حاول ولَم يفلح بتحسين وضع لجنته والبعض الأخير لم يكترث!


فما كان مني الا ان وضعت أخيراً على جدول أعمال احدى جلسات هيئة القضاء بند البحث في تعديل اعضاء الهيئة، مذكراً الجميع بأن القيادة جادة بطلبها المحقّ. وفي حال عدم إستقالة المتقاعس فالإقالة ستكون مصيره الوحيد عبر المجلس التحكيمي.
ولتفادي الهدر بالوقت والإنقسام بين الأعضاء، دعيت هيئة القضاء للإجتماع مساء الثلاثاء ١٢ الجاري بهدف تقصّي الحقيقة حول الإستقالات المتداولة فرداً فرداً، للإتاحة للقيادة لأخذ العلم وإتخاذ القرار المناسب في اجتماع  هذا المساء (الأربعاء ١٣ الجاري - اجتماع منسقي الأقضية).
واضعاً نفسي بتصرف القيادة مستعداً لإعادة تشكيل الهيئة او التنحّي لمنسق جديد في حال القيادة إرتأت ذلك.
كما سأضع نفسي بالتصرّف لحين صدور القرار المناسب مستعداً لأي مهام جديدة تطلبُ مني من قيادة الحزب".


وكشفت مصادر مطلعة عن أنّ هذه الخلافات ستنعكس سلباً على حظوظ النائب زياد أسود، خصوصاً أنّ علاقة الوزير باسيل به متردّية بالمقارنة بعلاقته بالنائب أمل أبو زيد الذي يحظى بعناية خاصّة في الفترة الأخيرة من وسائل إعلام التيّار الوطني الحر، كما ستترك أثرها على نتائج استطلاع الرأي الذي يقوم به "التيّار" تمهيداً لاختيار مرشّحيه في الانتخابات النيابيّة المقبلة.


23 Sep 11:17

Loading news...
X
We use cookies to personalize content and ads, to provide social media features and to analyse our traffic. We also share information about your use of our site with our social media. See details
I Agree