GET MTV NEWS
X

SIGN UP TO OUR NEWSLETTER

GET MTV NEWS STRAIGHT TO YOUR INBOX
Thank you
You are now subscribed to MTV newsletter

قرار اتهامي ثانٍ يلوح في أفق المحكمة الدولية

September 12, 2017

0
0
في تموز الماضي أودع المدعي العام في المحكمة الدولية الخاصة بلبنان القاضي نورمان فاريل  لدى قاضي الإجراءات التمهيدية قرارا اتهاميا جديدا هو الثاني بعد القرار الاتهامي الصادر عام 2011 في قضية اغتيال الرئيس رفيق الحريري. 

لم يكشف عن مضمون القرار الاتهامي الجديد الذي يعلم عن مضمونه فقط اثنان في لاهاي هما  المدعي العام الدولي وقاضي الاجراءات التمهيدية.
وبحسب ما علمت الـmtv فإن القرار الاتهامي الجديد يرتبط بالقضايا الثلاث المر حمادة حاوي والمؤشر على ذلك زيارة المدعي العام الدولي  خلال تواجده في لبنان الاسبوع الماضي كلا من الوزير مروان حمادة والوزير السابق الياس المر وعائلة الشهيد جورج حاوي حيث ابلغهم أن قرارا اتهاميا سيصدر في قضاياهم من دون أن يكشف عن تفاصيل اضافية وهو ما أبلغه أيضا لرئيس الحكومة ووزير العدل وللقاضي سمير حمود عندما زارهم.


القرار الاتهامي الجديد يحتاج الى التصديق عليه من قبل قاضي الاجراءات التمهيدية قبل أن يصبح علنيا، وقد أعطت غرفة الاستئناف رئيس مكتب الدفاع والمدعي العام مهلة حتى الخميس لوضع ملاحظاتهم في مسائل قانونية ستناقش في جلسة علنية تحدد قريبا. طلب قاضي الاجراءات التمهيدية الملاحظات حول محاور ثلاثة اولها في شأن القانون المطبق وعناصر جرم جمعية الاشرار، وثانيها حول كيفية التفرقة بين جرم المؤامرة وجرم جمعية الاشرار اما ثالثها فيتعلق  بالعناصر التي يجب الاستناد عليها للبت بالقرار الاتهامي.


القرار الاتهامي قد يحتاج اذا لأشهر قبل أن يصبح عاما، في الانتظار ستكثر التكهنات حول هوية المشتبه به او المشتبه بهم الجدد ومدى ارتباطهم بحزب الله ، وماذا لو كان مصير الكشف عنهم كمصير المتهمين الخمسة في اغتيال الرئيس رفيق الحريري.


26 Sep 02:37

Loading news...
X
We use cookies to personalize content and ads, to provide social media features and to analyse our traffic. We also share information about your use of our site with our social media. See details
I Agree