GET MTV NEWS
X

SIGN UP TO OUR NEWSLETTER

GET MTV NEWS STRAIGHT TO YOUR INBOX
Thank you
You are now subscribed to MTV newsletter

وكلاء الدفاع عن الاسير ينسحبون...

September 12, 2017

0
0
جديد محاكمة الشيخ أحمد الأسير وموقوفي عبرا، طلبات تعجيزية من هيئة الدفاع لإستدعاء بعض الشهود من قادة سياسيين وأمنيين منهم  الرئيس ميشال سليمان والرئيس نجيب ميقاتي والوزير مروان شربل والعماد جان قهوجي. المحكمة وبعد المداولات ردت الطلبات وتم رفضها كونها غير جدية ولا جدوى منها في مسار القضية، الامر الذي أثار حفيظة وكلاء الاسير فقرروا الإستنكاف والإنسحاب من الجلسة..  رئيس المحكمة العميد الركن حسين عبدالله رد على الإنسحاب بتوكيل أحد المحامين العسكريين لتولي الدفاع بحسب القانون.

ثلاثون جلسة إذا لمحاكمة الاسير وموقوفي عبرا تعمد فيها وكلاء الأسير التأجيل والمماطلة، جلسة الثلاثاء لم تختلف في الشكل كثيرا فعلى المقعد الرابع من المقاعد الخشبية جلس الأسير مرتديا عباءته البيضاء المعتادة وقد ظهر بصورة طبيعية ويحيط به عناصر الشرطة العسكرية. أما الموقوفون الـ17 فكانوا في قفص الإتهام.

وأثناء الجلسة توجه المدعي العام هاني الحجار بالكلام الى الأسير الذي ظل صامتا في بادئ الأمر قائلا: الأسير بدو يجيب البلد كلا على المحكمة وهو ما بدو يحكي.. وصار عنا شعور إنو الأسير والمحامين خايفين من إستجوابه في المحكمة
هنا رد الاسير قائلا: أسمع مرارا من القاضي أننا نحن نماطل في القضية وكأنني أعيش في منزلي لا في سجن إنفرادي ومجرد من حقوقي  وتابع: من مصلحتي أن أحاكم محاكمة عادلة ولكني أحاكم محاكمة سياسية ومن يمنع الإخبارات والطلبات هي النيابة العامة المعروفة لمن تتبع وأنا لا أثق بكم.

التفاصيل تتابعونها في الفيديو المرفق.


26 Sep 03:10

Loading news...
X
We use cookies to personalize content and ads, to provide social media features and to analyse our traffic. We also share information about your use of our site with our social media. See details
I Agree